الأربعاء، 7 أبريل 2010

قراقيش سخنه - الجزء الخامس

اول تعليق حيكون تهنئة لكل الأصدقاء بعوده حميده للصديقة العزيزة (منى) الينا مرة اخرى بعد فترة انقطاع عن مداومتنا اتمنى ان لاتعود هذه الفترة مرة اخرى .

ثانى تعليق وهو معلش يخص الكورة - بس الكورة اللى بجد مش اللى عندنا - وهو ان لاعب الكورة الأرجنتينى ميسى اعاد الى الأذهان اسطورة الكورة الأرجنتينى ايضا مارادونا - ففى مبارة برشلونة والأرسنال تمكن من تسجيل اربعة اهداف منهم الهدف الرابع اتمنى ان تشاهدوا قمة المرونه والليونه والإحتراف طبعا هذا عكس ماعندنا من خشونه ورعونه وانحراف - كفاية كده .

صدق أو لاتصدق كنت اقلب فى اوراق اسرتى القديمة وجدت مذكرات جدى ومن بين ماقرأته انه عام 1920 عقب حصوله على شهادة البكالوريا عمل فى جمعية استهلاكيه فى محافظته بأجر شهرى 60 قرش صاغ ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!! أعتقد ان بعضا منا اليوم لايعرف يعنى ايه قرش صاغ - وهو مثل السحتوت كده ايام ماكان القرش له القيمة واختفى السحتوت .

قد نتفق أو نختلف على شخص ما وهو اختلاف او اتفاق محمود ونادرا ماتجد ان الأراء تجتمع على شخص بعينه انه شخص سئ أو شخص جيد ولكن ارى ان مايتفق عليه الجميع ان الإنسان فى البدايه او النهاية مجموعة من المبادئ والقيم التى لايجب ان تتغير وان تغيرت فيكون الى الاحسن اما من يبدل مبائه كما يغير ملابسه فيتفق معى الجميع انه انسان بلا هويه انسان ولذلك ان يقول احد الذين يدعون انه من اسس الإعلام الرياضى ويهاجم القناه الفضائية التى احتضنته وغرفت من المال الكثير واعطته ثم لخلاف ما تركته فينبرى فى قناه اخرى ويقول انها سبب فساد الإعلام الرياضى ؟؟؟ طيب اين كنت انت عندما عملت فى ذات القناه وادعيت انك مؤسس اعلامها الرياضى ؟؟؟؟ الكلام الى دكتور علاء صادق .

بمناسبة الديمقراطية والتى تعرف بانها حكم الشعب وتداول السلطه هل من يتشدقون بتداول السلطة والحوار وتقبل رأى الاخر يؤمنون فعلا بما يقولون ؟؟؟ اعتقد ان من يرى ويسمع البرامج الحوارية المستقلة منها والحكومية سيتيقن تماما انهم يقولون كلام فى الهواء يستوى فى هذا المؤيدون والمعارضون كل فى ذلك سواء .

ويبقى الشعر - على رأى فاروق جويدة
أحبك عدد حبات الرمال
احبك عدد قطرات البحار
ورزاز الامطار
فلاتفكرى ياحياتى فى النهاية
فالنهاية تصنعها الأقدار


هناك 4 تعليقات:

Mona يقول...

أشكرك ياهشام - والمباراة فعلا كانت جميلة شاهدتها مع أولادى - اما الهراء فهو أصبح الهواء الذى يتنفسه الكثيرون - وجميلة القصيدة أختيار موفق

♥نبع الغرام♥♪≈ يقول...

ازيك

هشام الجميل اعز اصدقائى

حمدالله على سلامة الاستاذه منى نورت المدونه من تانى يارب دايمآ

يارب تكون بخير هشام وربنا يطمنى عليك يارب

Hesham يقول...

الى منى
اشكرك على رايك ودوما اشكرك

Hesham يقول...

ايناس
صديقتى العزيزة انتى دوما ودائما وابدا صديقة عزيزة اكون دوما مسرورا لمرورك

اصدقائى الاعزاء

شكرا لزيارتكم لمدونتى تمنياتى ان تحوز إعجابكم دائما واتمنى المزيد من تعليقاتكم سواء من يتفق معى فى الرأى أو يختلف وطبقا للمقولة المشهورة شكرا لمن قال نعم وشكرررررررا لمن قال لا ( والحدق يفهم )