السبت، 17 مارس، 2012

ماذا يريد الرجل

ساعات كثيرة جدا اسمع عبارة ان المجتمع الشرقى هو مجتمع ذكورى أى أن الذى يسيطر عليه هو الرجل، وفى حقيقة الأمر انا استغرب هذه المقولة واتساءل كيف يكون مجتمعنا مجتمعا ذكوريا ؟؟؟ ومامعنى هذا ؟ هل معناه أن المرأة لاتأخذ حقها فى المجتمع ؟ كيف ؟ وكيف يمكن قياس هذا الحق ؟ وماهى معايير الحق فى المجتمع بالنسبة للمرأه ؟ وهل مجرد قبول ترشح المرأه رئيسا للجمهورية مثلا يبقى كده اخذت حقها ؟ طيب لو لم ينتخبها احد يصبح المجتمع ذكورى مثلا ؟ هل تريد المرأه المساواه فى المناصب ؟ طيب ماهو فيه اكثر من وزيره سواء فى الوزارة الحالية او من سبقوها ؟ فى المنزل مثلا المرأه تعكنن على الرجل مثلما يعكنن عليها تماما يعنى هناك مساواه فى العكننه !!! الرجل اقوى من المرأه جسمانيا ؟ يمكنها ان تتعلم الجودو او الكراتيه فتصبح هى اقوى منه !!!
وبالتالى اريد أجابة شافيه ماذا تريد المرأه بالضبط ؟ المرأه تطلب المساواه بالرجل وكلمة مساواه تعنى فى حقيقة الأمر تساوى الحقوق والواجبات وليست الحقوق فقط وبالتالى فاذا لم يقم الرجل بالصرف على المراه لانها تعمل مثلا نجدها تضج صارخة الرجل لايقوم بالصرف على زوجته واولاده وبالتالى ينتفى هنا مبدأ المساواه لانه ايضا يجب ان يضج هو الاخر اذا كانت زوجته لاتصرف مثله مثلا !!!!
حتى عندما صدر قانون احقية الرجل فى معاش زوجته بعد وفاتها ضجت المرأة تطالب بالغاء هذا القانون رغم احقيتها فى معاش الرجل عند وفاته !!!!
انا أفهم ان الموضوع مثل الصفقة الكاملة على رأى المثل الإنجليزى Take It or Leave It اما ان يكون هناك مساواه كاملة فى كل الحقوق والواجبات واما ان يصبح الرجل رجلا والمرأه مرأه .
واذا كان الله سبحانه وتعالى قد فرق بين الجنسين فله فى ذلك حكم والتساؤل الذى يطرح نفسه الأن هو ماذا يريد الرجل ؟
ان الرجل ذاته فى نفسه يشعر ان المجتمع مجتمع أنثوى وليس ذكورى صحيح هناك رجل البيت ولكن فى النهاية من يدير البيت هى المرأه وهى التى تتحكم فى الرجل واولاده وطعامه وشرابه بل وملابسه ايضا بل وملايه السرير المفروشه لايستطيع الرجل اختيارها بل اكثر من ذلك تتحكم المرأه فى الدولة ذاتها ( ولنا فى سوزان مبارك مثالا حقيقيا على ذلك )
اريد أن اقول فى النهاية نعم هناك ظلم ولكن هذا الظلم من الطرفين الرجل والمرأه بل ان المرأه غالطت فى اللغة الأنجليزيه حينما اصبح لفظ Gender يطلق على الموضوعات التى تخص المراه فى حين انه فى صحيح اللغة الانجليزية Gender Mean Male and Female

الجمعة، 9 مارس، 2012

انت النجاه

حبيبى حاولت أن انساك

عدت وطنى املا أن أهرب من عيناك

وأنس بقايا الذكريات

حاولت ان أحيا بعيدا عن مافات

ولكنى وجدت حبك موسوما فى قلبى

كى لاأنساك

فقصتى معكى لاأدرى ماذا اسميها

واتسائل؟

هل اللوم عليك ام على النفس ألقيه

واتسائل......

اليس من أشعل النار .. يطفيها؟

ومن يقتل الأحلام .. يحييها؟

حياتى

انى فى سفينتى

وعلى شاطئ بحر حبك أقف طويلا

وكلما رفعت مرساتى لأبحر بعيدا

أجد حبك يعود فى البحرو يلقيها

وحينما تشرف سفينتى على الغرق

اجد الموج يحضن امالى

ويعود فيرميها

فلا أعلم حتى الأن

اتريدين حبى؟

أم تلعبى بنفسى لتضنيها

املى ان اعود الى شاطئ عيناك

كى ابنى سفينتى من جديد

لاحيا حياتى معك بكل مافيها

اريد ان اهرب بنفسى من مأساتى اليكى

فهل تقبليها

فان لم تقبلى

فانت لحياتى تفنيها

اصدقائى الاعزاء

شكرا لزيارتكم لمدونتى تمنياتى ان تحوز إعجابكم دائما واتمنى المزيد من تعليقاتكم سواء من يتفق معى فى الرأى أو يختلف وطبقا للمقولة المشهورة شكرا لمن قال نعم وشكرررررررا لمن قال لا ( والحدق يفهم )