الجمعة، 26 نوفمبر، 2010

ألوم كبريائى

ألوم كبريائى
كيف لم يستطع أن يمحو حبك فى قلبى بعد هول الصراع
كيف لم ينتشل قلبى من غيابات سجن حبك و الضياع
ويعلمنى معنى الوداع
ولكن ................
ولاأنى أحبك فشكوت لوعة قلبى اليك
وسأحلم دوما أن اكون الحلم لك فى مقلتيك
سأنادى بكل مافى لوعة حبى عليك
أن انظرى هذا ماجنته يديكى
حطام قلب من قلب قاس
يرى قلبى محطما
ولاتحمر من الخجل وجنتيه

السبت، 20 نوفمبر، 2010

تجربة شخصيه - لاصداقة بعد اليوم

بجد ويمكن من المرات القليله التى اتناول فيها تجربه شخصية ولكنى اراها مهمة وانا لااخجل من اى تجارب شخصية ولكنى بصراحه مصدوم صدمة عنيفة فقررت اكتب عنها وهى تبدأ بسؤال ، هل هناك الأن صداقة يمكن ان تسمى صداقة حقيقية ؟ او صداقة حميمة ؟ بصراحة تجربتى الشخصية تثبت عكس ذلك فصديق لى استمرت صداقتنا نحو ثلاثون عاما ، نعم ثلاثون عاما بداية من فترة الجامعة يعنى من عام 1981 واكتشفت بعد كل هذا المدة وكل الأحداث التى مرت علينا والصدمات سواء العاطفية او العملية التى كنا نواسى فيها بعضنا وايام جميلة واخرى كئيبة وبعد كل هذا اذا به يبيع كل هذه العشرة وهذه الصداقة فى لحظة واحدة تخيل فيها اننى لم ادافع عنه فى مشكلة شخصية تسبب هو فيها مع اسرته ورغم ان هناك ظروف واحداث اكبر واقوى الا انه لم يتراجع عن موقفه وظل مقاطعا اياى منذ عودتى من الكويت اى منذ نحو عام ونيف الأن ودون الدخول فى تفاصيل الا اننى وبشهادة كل من يعرفوننا فانى بعون من الله قد تسببت فى استقراره الأسرى الحالى ولكن هيهات هيهات ، ورغم المثل القائل " اللى يبيعك بيعه " الا اننى فعلا صدمت صدمة عنيفة من موقفه تجاهى وتجاهلى حتى فى اوقات محنتى بعد عودتى من الكويت نعم قالها الإنجليز الصديق الحق هو الصديق وقت الشد.
ان مايحزننى حقا اننى لم استطع الحكم عليه من زمان او فى قول اخر اننى اكتشفت اننى ......... ر( واعتقد كلكم فهمتم الكلمة )
ونصيحتى لكم جميعا ان لاتندفع فى صداقة تعتقد فيها ان هذا الصديق هو الملاذ والمعين فلايوجد حاليا فى قاموس الإنسانسة معنى للصداقة سوى المصلحة .

السبت، 6 نوفمبر، 2010

العتبه الخضرا

أصدقائى الأعزاء بجد وحشتونى جدا و معذرة فالعمل والسفر شغلانى عن التدوين عموما مش عارف ليه تذكرت فجأه فيلم الراحل المعجزة اسماعيل ياسين فى فيلم العتبه الخضرا وهو باختصار فيلم جميل تنبأ منذ نحو 40 سنه بما يحدث فينا الأن فالفيلم عبارة عن نصاب باع ارض الحكومة بما عليها من ممتلكات حكومية برضه باعها لمواطن مصرى برضه ولكن فى الفيلم تم اكتشاف النصبايه بدرى بدرى وقام الراحل ايضا محمد القصبى ( الشاويش عطية ) فى اغلب افلام اسماعيل ياسين باسترجاع المال لسمعة والقبض على النصاب احمد مظهر بس المشكلة ان حاليا مايجرى فينا هو النصف الأول من الفيلم ياترى بقى مين حيقوم بدور القصبجى ويقبض على النصاب ؟؟؟؟

اصدقائى الاعزاء

شكرا لزيارتكم لمدونتى تمنياتى ان تحوز إعجابكم دائما واتمنى المزيد من تعليقاتكم سواء من يتفق معى فى الرأى أو يختلف وطبقا للمقولة المشهورة شكرا لمن قال نعم وشكرررررررا لمن قال لا ( والحدق يفهم )