الجمعة، 11 فبراير 2011

خارطة طريق

تكاثرت الإقتراحات والبدائل عن كيفية الخروج من الأزمة وأنا هنا أطرح خطة تفصيلية للخروج من الأزمة بعض مافيها قد تكرر ولكنى الخص هنا المطلوب :
1- قيام المجلس الأعلى للقوات المسلحة باعلان تنحى الرئيس حسنى مبارك اعتباراً من اليوم الموافق 11من فبراير عام 2011 وانه قد تم تسليم السلطة الى السيد / عمر سليمان نائب رئيس الجمهوية ولمدة شهر من تاريخه وحتى 10 مارس 2011 مع قيام الحكومة الحالية بممارسة مهامها لذات المدة
2- قيام السيد عمر سليمان باعلان تعطيل العمل بالدستور الحالى وحل مجلسى الشعب والشورى واستمرار اللجنة المنوطه بها تعديل مواد الدستور مع تعديل مهمتها الى تغيير شامل للدستور .
3- يوم 10 مارس يعلن المجلس الأعلى للقوات المسلحة باختيار احد الشخصيات المدنية المشهود لها بالكفاءة والمصداقية ليكون رئيساً انتقاليا للدولة لمدة عام مع تعيين السيد عمر سسليمان نائباً أول للرئيس والسيد القائد العام للقوات المسلحة نائباً ثان مع استمرار عمله كوزيراً للدفاع .
4- يقوم السيد رئيس الدولة المؤقت بتشكيل حكومة تكنوقراط لتسيير العمل بالدولة من كافة المناحى مع مراعاة اختيار شخصيات ذات فكر عملى لوضع تصور عام لخطة تنمية اقتصادية واجتماعية للمستقبل .
5- تقول اللجنة المشكلة والمكلفة بتغيير الدستور بالإنتهاء من عملها خلال 4 أشهر تنتهى فى 10 يوليو عام 2011 ويعرض الدستور الجديد على الشعب للإستفتاء يوم 25 يوليو 2011 .
6- تقوم ذات اللجنة بتعديل كافة القوانين المنظمة للعملية السياسية اللاحقة للدستور فى نفس وقت تعديل الدستور
7- يقوم رئيس الجمهورية المؤقت عقب اقرار الدستور بالدعوة الى إنتخابات مجلس الشعب يوم 10 أغسطس على وطبقاً للمواد الجديدة بالدستور الجديد على ان يتم الإنتخابات يوم 25 سبتمبر وطبقاً لكافة انصت عليه القوانين المنظمة .
8- عقب الإنتهاء من الإنتخابات وإعلان النتائج ينعقد مجلس الشعب الجديد يوم 15 أكتوبر 2011 بدعوة من السيد رئيس الجمهورية المؤقت وفى هذه الجلسة يقوم رئيس مجلس الشعب بالإعلان عن بدء الترشح لانتخابات رئيس الجمهورية وطبقاً للدستور الجديد وتكون فترة التقدم نحو شهر من تاريخ هذا الإعلان اى من 20 أكتوبر 2011 الى 19 نوفمبر 2011
تتم العملية الإنتخابية بالصورة المقررة للدستور ويتم تنصيب رئيس الدولة الجديد يوم الأول من يناير عام 2012 .
9- يقوم كل من نائبى الرئيس بالتقدم باستقالاتهم وكما يقوم الرئيس المؤقت بتسليم السلطة للرئيس المنتخب .
10 – يقوم الرئيس المنتخب بإختيار رئيساً للحكومة من خلال الاغلبية فى مجلس الشعب لتشكيل الوزارة على ان يكون منصب وزير الدفاع مدنياً أو قائداً عسكريا يرتدى الزى المدنى وتكون السلطة على القوات المسلحة من خلال رئيس اركان حرب القوات المسلحة
11- يقوم رئيس الدولة باختيار نائباً له خلال فترة اقصاها 6 اشهر من تاريخ تنصيبة وفى حالة عدم قيامه بذلك يختار مجلس الشعب هذا النائب .

هناك 3 تعليقات:

AM.SA.CHANNEL يقول...

ممتاز ...

و المطلب الأول تحقق .. و عقبال المطالب التانية، و إن شاء الله يتم إنتخاب رئيس جديد ل مصر دون تدخل الدول الأجنبية

AM.SA.CHANNEL يقول...

نسيت أقلك ألف ألف مبـــروك على تنحي حسني مـــبـــارك ..

♥نبع الغرام♥♪≈ يقول...

الحمدلله على كل حال


:)

ويارب اللى جاى يكون احسن من اللى راح

تحياتى
ايناس

اصدقائى الاعزاء

شكرا لزيارتكم لمدونتى تمنياتى ان تحوز إعجابكم دائما واتمنى المزيد من تعليقاتكم سواء من يتفق معى فى الرأى أو يختلف وطبقا للمقولة المشهورة شكرا لمن قال نعم وشكرررررررا لمن قال لا ( والحدق يفهم )