الأحد، 13 نوفمبر 2011

حلقة رقم صفر - أشر النساء

يقول أحد المتطرفين "مااجتمعت أمرأتان الا .................. وسكت الشيطان ليستفيد من خبرتهما" ، ويقول أحد الفلاسفة الألمان " مالا يقدر عليه الشيطان تقدر عليه المرأه " ويقول المثل الفرنسى " فتش عن المرأه " ويقول ضابط مرور مصرى " أن حوادث الطرق ثلاث انواع الاول سيارتان تقودهما امرأتان وبالطبع احدهن المخطأه فى الحادث أو سيارتان يقود إحداهما رجل والاخرى امراه وبالطبع سيارة المراه هى المخطأه والنوع الثالث سيارتان يقودهما رجلان يصطدمان بسبب سيارة ثالثه تقودها امرأه " .
بالطبع فان الشر كما الخير لايفرق بين رجل وامرأه لان الله سبحانه وتعالى قد خلق الناس جميعا من نفس واحدة وخلق حواء من ضلع ادم اى انه لافرق بين النوعين سوى فى الشكل وبالطبع تتفوق المرأه فى هذه الناحية أما المضمون فهو واحد فى النوعين .
ولأن الحلقات القادمة ستكون عن اشهر عشر نساء شريرات فى التاريخ فقد أجد صعوبه فى البحث عن هذا العدد من النساء الشريرات ليس بالطبع لقلة العدد ولكن لأن التاريخ يدون دوما مايفعله الرجال ولكنه لايدون ماتفعله النساء الا فى النذر اليسير ويندر ايضا ان يدون التاريخ دور المرأه فى حياة الرجل الشرير .
ولهذا اسمحوا لى أصدقائى ان اتناول العشر شخصيات المخصصة لى بعضا منهن كتب عنه التاريخ والبعض الأخر لم يذكره التاريخ ولكن كانت لهن تاثير على مجرى التاريخ الانسانى او قمن بتصرفات وافعال نراها اليوم شر النفوس

هناك 3 تعليقات:

nor يقول...

رائع يا أ هشام
ولكني اشتاق لديك للشعر دائما
دمت بكل خير

Hesham يقول...

استاذه نور
بالطبع اشكرك على مجاملتك الرقيقة بشأن الشعر وهذه شهادة اعتز بها بالطبع بل وتلقى على كاهلى مسئولية اتمنى ان اكون على قدرها وان شاء الله سأنشر قصيدة شعرية ان سمحتى لى ساهديها اليكى كمحبه للشعر

nor يقول...

ده شرف ليه دمت بكل الخير واشكرك علي القصيده مقدما
تحياتي

اصدقائى الاعزاء

شكرا لزيارتكم لمدونتى تمنياتى ان تحوز إعجابكم دائما واتمنى المزيد من تعليقاتكم سواء من يتفق معى فى الرأى أو يختلف وطبقا للمقولة المشهورة شكرا لمن قال نعم وشكرررررررا لمن قال لا ( والحدق يفهم )